هل سوف يصبح الانترنت مجانا - بانوراما العالم
الرئيسية / تكنولوجيا / هل سوف يصبح الانترنت مجانا

هل سوف يصبح الانترنت مجانا

هل سوف يصبح الانترنت مجانا

 

يوتلسات واحدة من المشغلين الأكثر خبرة في مجال الأقمار الصناعية الرائدة في العالم، حيث أنشئت عام 1977، وتوفر قدرة تُقدر بـ 39 قمرًا صناعيًا لعملائها، تشمل البث والمذيعين، ومشغلي التلفزيون والفيديو، والبيانات، ومزودي خدمات الإنترنت، بالإضافة إلى الشركات والوكالات الحكومية.
حيث توفر الأقمار الصناعية يوتلسات التغطية في كل مكان في أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا، والمحيط الهادئ، والأمريكتين. ومقرها الرئيسي في باريس، وتملك مكاتب ومرافق اتصالات في جميع أنحاء العالم، حيث تُمثل قوة عاملة من الخبراء في مجال الاتصالات والأقمار الصناعية، تُقدر بـ 1000 رجل وامرأة من 37 بلدًا.

ما هو هدف فيس بوك الأساسي من هذا المشروع؟

ويتشارك كل من الفيس بوك ويوتلسات في استخدام الُمعدات والآلات، لتوفير خدمات الإنترنت لمجتمعات بأكملها، أو لمستخدمين فرديين بأسعار معقولة. حيث يهدف المشروع أولًا إلى اتصال كُل فرد بالإنترنت المجاني منخفض التردد، والحصول على خدمات الإنترنت الأساسية، كالبحث وتصفح المعلومات الصحية، ومواقع التوظيف، والمعلومات المحلية. وكل هذا متاح أيضًا من خلال الهواتف المحمولة دون أي رسوم للبيانات، وتم بالفعل تطبيقه في أجزاء من إفريقيا، وأمريكا اللاتينية، وآسيا، حيث تستمر في التوسع للمزيد من البلدان حول العالم.
كشف تقرير صادر في أبريل الماضي، عن مركز بيو للأبحاث، نتيجة لاستطلاع قام به المركز، وثبت أنه نحو ثلثي أو أكثر من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع في كل من غانا، كينيا، نيجيريا، السنغال، وجنوب إفريقيا، وتنزانيا، وأوغندا يملكون هواتف محمولة. حيث كان سُكان جنوب إفريقيا، ونيجيريا أكثرهم امتلاكًا للهواتف، فمن بين كل 10 أشخاص، 9 منهم يملكون هواتف محمولة، ويتصلون بخدمات الإنترنت الأساسية بواسطة الهاتف.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*