كيف يمكن الحمل بتوأم - بانوراما العالم
الرئيسية / لكِ / كيف يمكن الحمل بتوأم

كيف يمكن الحمل بتوأم

بالخطوات كيف يمكن الحمل بتوأم

قال تعالي ﴿لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاء يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ * أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَن يَشَاء عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ﴾

يعود الامر الى قدرة الله سبحانه وتعالى بوهب العبد ابناءا او بنات او يجمعهم في توأم ولكن بعد التوكل على الله يجب الاخد في الاسباب للذين يريدون ان يحصلوا على التؤام بأذن الله.

وفي هذا الموضوع سوف نفسر افضل الطرق والاسباب التي تساعد في فرصة الحصول على التؤام والتي تحدث في الحالات الطبيبعة عند كل 89 حالة حمل يوجد حالة من التوائم.

قد يهمك ايضا: أغرب طرق تخسيس الوزن

مما يجعل فرص انجابك للتوائم قليلة إلى حد ما. يوجد نوعان من التوائم: الأخوي والمتطابق، وكل منهما يتكون بطريقة مختلفة. انجاب التوائم المتآخية أكثر شيوعا من انجاب التوائم المتطابقة.

 

التوائم

هل يمكن الحمل بتوأم وزيادة الفرص في الحمل به ؟

ينجب التوائم عند حدوث شذوذ في الحمل. التوأم المتطابق ينتج عندما تنقسم البويضة المخصبة في مرحلة مبكرة أثناء الحمل، بينما التوأم المتآخي ينتج عندما تخرج بويضتان خلال مرحلة التبويض ويتم اخصابهما. يوجد بعض العوامل التي تساعد على انجاب التوائم خلال الحمل.

قد يهمك ايضا: تناولي “الشوكولا” بهذا الوقت.. لانقاص وزنك!

  • العرق: يؤثر بقوة على نسبة انجاب التوائم. النساء الأسيويات لديهم فرصة قليلة لانجاب توائم، بينما الأفريقيات يملن لفرص أكبر لانجاب التوائم أكثر من الأجناس الأخرى.
  • طولك ووزنك: المرأة ذات الوزن الأكبر لديها فرصة أكبر من النحيلة لانجاب التوائم. وبناء على ذلك: النساء اللواتي يحصلن على تغذية سليمة لديهن احتمالية اكثر لانجاب التوائم من هؤلاء اللاتي لا يحصلن على التغذية السليمة التي لا تحتوي على العناصر الضرورية لانجاب طفل معافى. أيضا وجد أن النساء الطويلات لديهن فرصة اكبر لانجاب التوائم عن القصيرات.
  • العمر: هؤلاء اللاتي يحاولن انجاب الأطفال في عمر أكبر تصبح فرصهن لانجاب التوائم اكبر. فكلما زاد عمر المرأة، فإنها تفرز كميات أكبر من الهرمون المحفز للحويصلة (FSH) الذي يحفز المبايض لإعداد البويضات للتبويض. وكلما زادت نسبة هذا الهرمون في جسدك كلما زادت فرصة انتاج بويضات عديدة من المبيض في المرة الواحدة مما يمكن أن ينتج حمل في توائم إذا تم اخصابهما معا.
  • التاريخ العائلي: إذا كان انجاب التوائم منتشر في عائلتك فإن ذلك يزيد من احتمالية انجابك لتوائم. بعض العلماء يعتقد أن بعض الأسر تورث جين يتسبب في انجاب التوائم. وهذا قد يكون في تركيب الجهاز التناسلي أو في كيفية انقسام الحمض النووي DNA في البويضة أو الحيوان المنوي في هذه الأسر.

كيف يمكن الحمل بتوأم بصورة طبيعية ؟

بينما لا يمكنك التحكم بعدد الأطفال الذين ستنجبينهم خلال الحمل، فإن هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها والتي من الممكن أن تزيد من فرصك لانجاب توائم:

قد يهمك ايضا: زوجى يشاهد الأفلام الإباحية! ما الحل؟

 

  • زيادة نسبة حمض الفوليك التي تتناولينها : زيادة استهلاك حمض الفوليك يزيد من فرص المرأة لانجاب التوائم. وأيضا يساعد على تجنب حدوث تشوهات في القناة العصبية عندما يتم تناوله مع الفيتامينات المتعددة والتي تضمن أن أي طفل تحملين به سيكون سليما معافى من التشوهات.
  • تناول منتجات الألبان والبطاطا البرية: تناول منتجات الألبان أيضا له علاقة بزيادة فرص انجاب التوائم. فالنساء اللواتي يتناولن منتجات الألبان بانتظام تزيد لديهم احتمالية انجاب التوائم بخمسة أضعاف النساء النباتيات أو اللاتي لا يتناولن منتجات الألبان. بعض العلماء يعتقدون أنه ليس بالضرورة ان تزيد هذه المنتجات احتمالية انجاب التوائم وانما هي تزيد نسبة الهرمونات عن طريق هرمونات النمو الموجودة باللبن في بعض الدول مثل الولايات المتحدة.

أيضا تناول البطاطا البرية يزيد من فرصك لانجاب التوائم. المواد الكيميائية الموجودة في البطاطا تزيد تحفيز المبايض مما يؤدي لإنتاج أكثر من بويضة خلال فترة التبويض. وهذا يفسر لماذا احتمالية انجاب التوائم تزداد في المجتمعات الافريقية التي تتناول البطاطا البرية بكثرة كجزء من غذائها.

  • استخدام حبوب منع الحمل: قد تلعب حبوب منع الحمل دورا في انجاب التوائم. عندما تتوقف المرأة عن استخدام حبوب منع الحمل، فإن الجسد يستغرق بعض الوقت ليستعيد ايقاعه الطبيعي مرة أخرى، مما قد يسبب زيادة نسبة الهرمونات في الجسم أكثر من الطبيعي خلال الدورة الاولى او حتى الثانية. اذا استطعتِ الحمل خلال تلك الفترة، فإن هناك فرصة أكبر لان تكون هناك بويضتان متاحتان في الرحم، مما يؤدي لانجاب توأم متآخي.
  • زيادة فترة الرضاعة الطبيعية: إذا كان لديكِ بالفعل طفل واحد فإنه يمكنك زيادة فترة الرضاعة الطبيعية إذا كنتِ تريدين زيادة احتمالاتك لانجاب توائم فيما بعد. وقد أوضحت الدراسات أن النساء اللاتي حاولن الانجاب أثناء فترة الرضاعة لديهم احتمالية تسع مرات لانجاب توائم فيما بعد.
  • أن يكون لديكِ اطفال أكثر: انجاب الكثير من الاطفال يزيد من فرصك لانجاب توائم. فكلما زادت المرات التي حدث فيها حمل، كلما كان أسهل على جسدك انتاج بويضات عديدة أثناء التبويض، مما يزيد من فرص انجاب التوائم.
  • موقع ووقت الميلاد: المكان والتوقيت يبدو أن لديهما تأثيرا على احتمالية انجاب توائم. في الولايات المتحدة، فإن هؤلاء الذين يعيشون في نبراسكا، نيوجيرسي، كونكتيكت وماساشوستس أكثر احتمالية لانجاب التوائم من هؤلاء الذين يعيشون في الولايات الاكثر دفئا.

عدد التوائم الذين يتم انجابهم في كل عام يزداد أيضا في يوليو ويقل في يناير. العلماء يعتقدون ان هذا له علاقة بضوء النهار في هذه الاماكن والاوقات مما يزيد من افراص هرمون FSH.

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*