فوائد لا تعرفها عن الموز - بانوراما العالم
الرئيسية / صحه / فوائد لا تعرفها عن الموز

فوائد لا تعرفها عن الموز

10 فوائد لا تعرفها عن الموزdownload (5)

بالتاكيد بعد قراءتك لهذا المقال سوف تتغير نظرتك للموز بشكل كامل

يفصح التشريح الكيميائي للموز على أنه يحتوي ثلاث سكريات طبيبعية , وهي سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، متركزين في بيئة غنية من الألياف . وتأثير ذلك يظهر بدفعات كبيرة  وثابتة  ولحظية من الطاقة .

لذلك فلقد أثبت بحث علمي بأن موزتين فقط يمكنهما أن يزودان الجسم بطاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.

وهذا ما نلاحظه في أن الموزالفاكهة رقم واحد مع الرياضيين الرائدين في العالم .

.ولكن الطاقة ليست هي السبيل الوحيد لكي نضيف الموز إلى غذائنا اليومي ، فإنه أيضا يمكن أن تساعدنا على الحفاظ على لياقتنا ، ويساعد أيضا على التغلب على عدد كبير من الأمراض والظروف.

قد يهمك ايضا: عشرة طرق للتخلص من قشرة الشعر نهائيا

الاكتئاب :

وفقا لمسح أجرته مؤخرا MIND من بين الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب ، الكثير شعر بتحسن كبير بعد أكل الموز. هذا لأن الموز يحتوي على عنصر ترايبتوفان ، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتونين المعروف أنه يجعلك تشعر بالاسترخاء ويحسن المزاج ويجعلك تشعر بالسعادة.

أعراض الدورة الشهرية:

للمرأة ، انسى الحبوب المهدئة.. تناولي الموزالغني بفيتامين B6، الذي يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يمكن أن يؤثر على مزاجك.

فقر الدم :

لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد فإنه علاج طبيعي لفقر الدم ، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيموغلوبين في الدم.

قد يهمك ايضا: مفاجأة صادمة من العيار الثقيل:البرينجلز Pringles ليس رقائق بطاطس

ضغط الدم :

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة غنية جدا بالبوتاسيوم ولكنها قليلة الملح ، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم لدرجة ما ،وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية سمحت فقط لصناعة الموز بالادعاء رسميا بقدرة الفاكهة على الحد من مخاطر ضغط الدم  والسكتة الدماغية.

تحفيز قدرة الدماغ :

في دراسة داخل مدرسة توكنهام (انجلترا) وجد أنه ساعد 200 طالب من خلال امتحانات هذه السنة حيث تناولوه في وجبة الإفطار والفسحة والغداء ، عن طريق تحفيز قدرة الدماغ .وقد أظهرت الدراسة بأن الفاكهة  الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن تساعد التعلم عن طريق جعل التلاميذ أكثر انتباها.

الإمساك :

باحتوائه أيضا كما أسلفنا على نسبة عالية من الألياف فهو مفيد خلال الحمية الغذائية لأنه يساعدعلى إعادة عمل الأمعاء بصورة طبيعية ، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الإفراط في تناول الكحول :

واحدة من أسرع الطرق  لمعالجة الصداع هو عمل مشروب الموز باللبن والعسل،.الموز يهدئ المعدة، وبمساعدة العسل، يعزز مستويات السكرالمستنفذة في الدم، بينما يسكن الحليب المعدة ويعيد هدردة النظام الخاص بك،.

قد يهمك ايضا: حقائق لا تعرفها عن آلام الظهر

الحموضة :

للموز تأثير طبيعي معادل للحموضة في الجسم، لذلك إذا كنت تعاني من الحموضة المعوية، قم بتناول موزة لتسكين الشعور بالألم.

غثيان الصباح :

بتناول وجبات خفيفة من الموز بين وجبات الطعام يساعد على إبقاء مستويات السكر في الدم مرتفعة ويمنع غثيان الصباح.

لدغ البعوض:

قبل الوصول لكريم عضةالحشرات، حاول فرك المنطقة المتأثرة بقشرة الموز من الداخل .كثير من الناس وجدوا ذلك ناجحا بشكل مدهش في تخفيف الورم والتهيج.

الأعصاب :

الموز غني  بفيتامينات  مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبي.

قرحة المعدة :

ويستخدم الموز كغذاء  يفيد ضد الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم.  ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضيق لأنه يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

قد يهمك ايضا: فوائد عظيمة لحبة صغيرة (حبة البركة)

التحكم في درجة الحرارة :

كثير من الثقافات الأخرى ترى الموز بوصفه فاكهة “تبريد” ، التي يمكن أن تخفض درجة حرارة الجسم الطبيعية والعاطفية للأمهات الحوامل . في تايلاند، على سبيل المثال، تأكل النساء الحوامل  الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
لذلك، الموز حقا هوعلاج طبيعي لكثير من العلل. عند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي أربع مرات أكثر من البروتين، ومرتين من الكربوهيدرات وثلاث مرات أكثر من الفسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد ، ومرتين من الفيتامينات الأخرى والمعادن وكل ذلك مقارنة بالتفاح ..كما أنه غني بالبوتاسيوم ويعد واحدامن أفضل الأطعمة قيمة ، ولذلك ربما يكون حان الوقت لتغيير تلك الجملة المعروفة بحيث نقول، “موزة يوميا تغنيك عن الطبيب ” .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*