تكاليف خيالية لبعض مشاهد الأفلام لو نفذت بالحقيقة - بانوراما العالم
الرئيسية / فنية / تكاليف خيالية لبعض مشاهد الأفلام لو نفذت بالحقيقة

تكاليف خيالية لبعض مشاهد الأفلام لو نفذت بالحقيقة

تكاليف خيالية لبعض مشاهد الأفلام لو نفذت بالحقيقة

من المعروف بأن أفلام الأكشن تحتوي على مشاهد تدميرية مكلفة للغاية، وذلك بسبب استخدام أدوات فائقة التكنولوجيا لصنع هذه المشاهد السريعة والقوية. ولكن رغم أن هذه الأفلام خيالية، إلا أنه يمكن حساب التكلفة المالية لهذه المشاهد والأحداث إذا كانت في الحياة الحقيقية؟ هنا قائمة لبعض مشاهد من أفلام الأكشن مع التكلفة المالية في الحياة الواقعية لها.

تكاليف خيالية لبعض مشاهد الأفلام لو نفذت بالحقيقة

إنقاذ مات ديمون

تكلفة خيالية من مشاهد من أفلام الأكشن

لماذا الممثل “مات ديمون” يحتاج دائماً إلى الإنقاذ في الأفلام؟ إذا نظرنا إلى الوراء قليلاً من خلال الأفلام التي مثّل بها مات ديمون، فسنلاحظ أن مجموعة كبيرة من الأفلام التي كان يحتاج بها ديمون إلى الإنقاذ، ولكن ماذا سيحدث لو كانت عملية إنقاذ مات ديمون حقيقة. مثل فيلم “Courage Under Fire” فإن تكلفة إنقاذه ستبلغ (300,000 دولار)، وأيضاً في فيلم “Saving Private Ryan” فستبلغ التكلفة لإنقاذ ديمون (100,000 دولار). والمهمة الأكثر إثارة هي عملية إنقاذ ديمون في فيلم “The Martian”، حيث من الممكن أن تصل إلى ما يقرب من 200 مليار دولار.

Spectre

تكلفة خيالية من مشاهد من الأفلام

في أفلام جيمس بوند الشهيرة فإنه يتم استخدام مجموعة مختلفة من المعدات والملابس وغيرها من الأشياء المكلفة في الواقع. حيث يرتدي جيمس بوند بدلات “توم فورد” والتي يبلغ سعر الواحدة منها 7000 دولار، في حين أنه يستخدم ساعة “أوميغا ساماستر 300” التي تبلغ 7,500 دولار. والأهم من ذلك سيارة “أستون مارتن DB10” المخصصة لجيمس بوند والتي تبلغ تكلفتها 1.5 مليون دولار.

سلسلة هاري بوتر

تكلفة خيالية من مشاهد من الأفلام

سيكون من الصعب احصاء جميع تكاليف سلسلة أفلام هاري بوتر. مع ذلك، فإنه من الممكن معرفة القيمة الصافية للمبنى الرئيسي في هذه السلسلة “هوجورتس”، والذي يتكون من سبعة طوابق، ويشتمل على الأبراج المحصنة، والمساحات الكبيرة أسفل الأرض، وتشير التقديرات إلى أن المساحة الإجمالية له 38,000 متر مربع. وستبلغ قيمة هذا البناء لو كان في الحقيقة حوالي 204 مليون دولار.

أفلام الرجل الحديدي الثلاثة

تكلفة خيالية من مشاهد من الأفلام

أكبر تكلفة لأفلام الرجل الحديدي هي الـ 42 بدلة المختلفة من الدروع، والتي تم بناءها خلال الأفلام. ومن الممكن أن تبلغ تكلفتها لو كانت موجودة في الحياة الحقيقية حوالي 8.5 مليار دولار. بالإضافة إلى نظام الذكاء الإصطناعي للرجل الحديد، والذي من شأنه أن يبلغ حوالي 10 مليون دولار.

Jurassic Park

تكلفة الأفلام

هل سألت نفسك من قبل كم ستكون تكلفة بناء حديقة ديناصورات في الحياة الحقيقية؟ هذه الحديقة تقع في جزيرتين في كوستاريكا، والتي تبلغ تكلفتهما 10 مليار دولار. مع تكلفة الموظفين فإنها ستبلغ حوالي 7.9 مليار دولار. أما عملية استنساخ الديناصورات فإن تكلفتها ستبلغ 150,000 دولار، مع الأخذ بعين الإعتبار أن هناك حوالي 50 نوع مختلف من الديناصورات الموجودة في الحديقة، فإن المبلغ الإجمالي سيكون 7.5 مليون دولار.

The Avengers

تكلفة أفلام الأكشن

الدمار الحقيقي الذي تسبب به المنتقمون في الفيلم من الممكن أن تبلغ تكلفته لو كان في الحياة الحقيقية من 60 – 70 مليار دولار، وأيضاً تكاليف التنظيف فإنها ستبلغ 90 مليار دولار. بالإضافة إلى ذلك، فإن تكلفة الخسائر في الأرواح البشرية ستصل إلى مئات الملايين، مما يجعل المجموع الكلي للدمار نحو 160 مليار دولار.

Godzilla

تكلفة أفلام الأكشن

الأعمال التدميرة التي حصلت في فيلم “غدزيلا” كبيرة للغاية. إذ إن تكاليف التدمير في هذا الفيلم ستكون جسيمة جداً لو كانت حقيقية. على سبيل المثال مبنى “MetLife” الذي تحطم يبلغ تكلفته (565 مليون دولار)، ومبنى كرايسلر (190 مليون دولار)، وسفينة USS Anchorage تبلغ تكلفتها (1.1 مليار دولار)، وجسر بروكلين (250 مليون دولار)، وحديقة ماديسون سكوير (555 مليون دولار). وعلاوة على ذلك، فإن تكلفة تدمير المترو تبلغ (85 مليون دولار).

Man Of Steel

تكلفة أفلام الأكشن

إن المعركة الكبيرة التي تحصل في هذا الفيلم كبيرة جداً، إذ إنه من الممكن أن تصل الأضرار المادية إلى 750 مليار دولار، مع حوالي مليون جريح، وربع مليون قتيل. حتى بعد تنظيف الفوضى كلها ودفع تكاليف التأمين وإعادة بناء جميع المباني، فإن التكلفة الإجمالية ستكون حوالي 2 تريليون دولار.

حرب النجوم

تكلفة أفلام الأكشن

واحدة من المنشآت الأكثر إثارة للإعجاب في الأفلام هو “نجم الموت” من فيلم حرب النجوم. إذا كان هناك شخص ما يود بناء واحد مشابه لنجم الموت، فإن ذلك سيستغرق منه وقتاً طويلاً جداً، وإنه من المعروف أن قطر نجم الموت يبلغ 140 كيلومتراً، وهو مصنوع من الفولاذ. وإن التكلفة الإجمالية لبناء هذا المشروع تصل إلى 852 كوادريليون دولار، نعم أنت تقرأ هذا الرقم بشكل صحيح، حيث يساوي هذا الرقم 13,000 أضعاف الناتج المحلي الإجمالي من الأرض في عام 2013. كل هذا فقط من أجل بناء النجم، بدون المحركات والإلكترونيات وبقية الأشياء الداخلية.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*