العداء تاريخي بين الريال وبرشلونة حقائق وارقام - بانوراما العالم
الرئيسية / رياضة / العداء تاريخي بين الريال وبرشلونة حقائق وارقام

العداء تاريخي بين الريال وبرشلونة حقائق وارقام

العداء تاريخي بين الريال وبرشلونة حقائق وارقام

    لهذه الأسباب.. العداء تاريخي بين الريال وبرشلونة

خناقات الكلاسيكو

الكلاسيكو ناري داخل الملعب وخارجه

أسطورة الكلاسيكويقف ورائها الكثير من الأحداث التاريخية، فالتنافس بين الفريقين وصل إلى درجة العداء الكروي بعيدا عن الروح الرياضية في بعض الفترات، لكن يظل دائما هناك مشاحنات وأجواء غير لطيفة بين جماهير قطبي الكرة الإسباني ريال مدريد وبرشلونة“.
1-      التنافس ناري بين الفريقين في جميع المسابقات، هناك 170 مباراة جمعتهما في الليجا، فاز ريال مدريد في 71مباراة، وبرشلونة في 67، وتعادلا في 32 لقاء.

قد يهمك ايضا: نجوم لطالما احرجوا لاعبين شاهدهم وهم يسقون من نفس الكاس
سجل ريال مدريد في شباك برشلونة 278 هدفا، وتلقت شباكه 268 هدفا.
في مسابقة الكأس، لعبا 33 مباراة فاز ريال مدريد في 12، وخسر 14، وتعادل في 7 مواجهات، وسجل برشلونة 66هدفا ، وتلقت شباكه 65 هدفا.
يصل مجموع المواجهات في جميع البطولات إلى 229 لقاء كلاسيكو، فاز ريال مدريد في 92، وفاز برشلونة في 89،وتعادلال في 48 مباراة.
يصل مجموع المواجهات بما فيها اللقاءات الودية إلى 262 مباراة، فاز ريال مدريد في 96، وفاز برشلونة في 108.

الهزيمة الأكبر لبرشلونة أمام ريال مدردي 11-1

الهزيمة الأكبر لبرشلونة أمام ريال مدردي 11-1

2-      سبق لريال مدريد اكتساح برشلونة بنتيجة (11-1) في 13 يونيو عام 1943، وهذا أكبر انتصار في تاريخ الكلاسيكو، بينما كان الانتصار الأكبر لبرشلونة بنتيجة (7-0) في 1 نوفمبر عام 1913.

قد يهمك ايضا: الملاعب التي كسرت تكلفتها حاجز المليار دولار


3-      ظل برشلونة بدون هزيمة أمام ريال مدريد لمدة 13 مباراة متتالية (1 نوفمبر 1917 إلى 3 يونيو 1928)، وفي المقابل ظل ريال مدريد بدون خسارة أمام برشلونة (31 يناير 1931، إلى 3 فبراير 1935).
4-      نجم برشلونة ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي للكلاسيكو (21 هدفاويأتي أسطورة ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو ثانيا بـ18 هدفا، ثم راؤول جونزاليس ثالثا بـ15 هدفا.

ميسي الهداف التاريخي للكلاسيكو

ميسي الهداف التاريخي للكلاسيكو

5-      بعيدا عن التنافس داخل كرة القدم، كان هناك صراعا على الصفقات بين الناديين، ساهمت في خلق أجواء عدائية بين الجماهير، أبرزها تعاقد ريال مدريد مع دي ستيفانو عام 1953، مستغلا ثغرة قانونية في عقده مع برشلونة، ورفض الاتحاد الإسباني تسجيل العقد لصالح النادي الكتالوني، ووقتها اتهم برشلونة منافسه الريال بالسرقة.

قد يهمك ايضا: هل تحلم بعضلات بارزة اليوم نقدمها لك خلال 15 دقيقة
من بعدها هناك الكثير من اللاعبين مثلوا الفريقين، لكن لا يوجد لاعب مكروها لدى جماهير برشلونة أكثر من لويس فيجو الذي كان أحد نجوم الفريق، لكنه انتقل مباشرة إلى ريال مدريد عام 2000، من وقتها يتم وصفه بالخائن.
هناك البرازيلي رونالدو، لعب لبرشلونة لفترة ثم ارتدى قميص ريال مدريد لكن الانتقال لم يكن مباشرة، الطريف أن المدرب الحالي لبرشلونة لويس إنريكي لعب أولا لريال مدريد ثم صار أحد نجوم برشلونة، وهناك الكاميروني صامويل إيتو لعب للريال وكان غير محبوبا في الفريق، ولاحقا انضم لبرشلونة.

فيجو الخائن الأكبر في عيون جماهير برشلونة

فيجو الخائن الأكبر في عيون جماهير برشلونة

6-      تم استخدام التنافس بين ريال مدريد وبرشلونة في السياسة، فالنادي الملكي يمثل إسبانيا ووحدتها، مقابل الفريق الكتالوني الذي يمثل الإقليم الذي يطالب حتى الآن بالاستقلال والإنفصال عن المملكة، لكن الآن تبدوا الأمور في نطاقها الرياضي، لكن كان الفترة العصيبة وقت حكم الديكتاتور فرانسيسكو فرانكو، جماهير برشلونة تراه استخدم كل قوته لإذلال برشلونة ولاعبيه وجماهيره، رغم أن الفريق حقق الكثير من البطولات أيضا في عهده.

من أشهر المواقف التي يحكيها جمهور برشلونة بشأن إذلال الفريق في عهد الديكتاتور، الخسارة بنتيجة (11-1) أمام ريال مدريد في إياب نصف نهائي كأس الجنرال، هناك إيمان بأن اللاعبين تعرضوا للتهديد بالسجن والاعتقال إذا لم يخسروا بنتيجة ثقيلة.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*