افضل عشرة افلام في تاريخ السينما العالمية - بانوراما العالم
الرئيسية / فنية / افضل عشرة افلام في تاريخ السينما العالمية

افضل عشرة افلام في تاريخ السينما العالمية

أفضل عشرة افلام في تاريخ السينما العالمية

تقدم مجلة “Sight & Sound” البريطانية كل عشرة سنوات قائمة من الافلام الى اشهر المخرجين العالمين ومنهم مارتن سكورسيزي، ومايكل مان، وكوينتن تارانتينو، و وودي ألن، وفرانسيس فورد كوبولا، وغيرهم. من اجل اختيار افضل عشرة افلام في وفقا لرؤيتهم.

وفي التالي نسلط الضوء على افضل عشر افلام تم اختيارها من المخرجين ال358

2001: A Space Odyssey – للمخرج ستانلي كوبريك، 1968

أفضل 10 أفلام في تاريخ السينما

من نحن؟ ما هو مكاننا في الكون؟ هذه هي القضايا التي يواجهها الشخصيات في هذا الفيلم. طاقم مكوك الفضاء ديسكفري أس أس، كانوا يستكشفون المجرة، لفهم السبب وراء مراقبة الفضائيين للأرض. على طول الطريق يواجهون العديد من الاكتشافات الغير متوقعة.

قصة طوكيو – ياسوجيرو أوزو، 1953

أفضل 10 أفلام في تاريخ السينما

يسافر زوجان مسنان إلى مدينة طوكيو من أجل زيارة أولادهم، إذ إن الأبناء منذ فترة طويلة لم يقوموا بأي زيارة لوالديهما. وصل الأب والأم المسكينان إلى طوكيو، بعد قضاء عدة أيام، وخاب أملهما حينما وجدا أولادهم منهمكين في حياتهم الخاصة وأعمالهم المهنية أكثر من انشغالهم بوالديهما.

شعر الزوجان أنهما يعيشان في الغربة رغم مكوثهما في بيت ابنهما، ولكنهما لم يظهرا أي انزعاج، وعلاوة على ذلك لم يشتكيا كثيراً من خيبة أملهما في أولادهم، بل كتما صدمتهما الرهيبة، وقررا خديعة أنفسهما بأن أولادهما جيدين.

قد يهمك ايضا: الشخصيات التاريخية في الأفلام وفي الواقع

المواطن كين – أورسون ويلز، 1941

أفضل 10 أفلام في تاريخ السينما

تدور أحداث الفيلم حول رجل الأعمال العصامي “تشارلز فوستر كين” ، الذي يُنْشِئ إمبراطورية إعلامية كبيرة، ويصبح واحداً من الرموز السياسية في ولايته، وله تأثير قوي على المجتمع. كما ويعرض الفيلم خبرة تجربته الطويلة من الصعود والهبوط في الحياة.

فيلم “8 ونصف” – فيديريكو فيليني، 1963

أفضل الأفلام في التاريخ

المخرج لهذا الفيلم أعادة صياغة مجموعة من الأفكار الإبداعية، حيث عرض الأزمة والحيل والخداع والخيال بأسلوب جديد وبعيد عن الموضوعية.

قد يهمك ايضا: أفلام مشهورة لكنها محظورة في أماكن من العالم

Apocalypse Now – فرانسيس فورد كوبولا، 1979

أفضل الأفلام في التاريخ

خلال حرب فيتنام ، يتم إرسال الكابتن ويلارد في مهمة خطيرة في كمبوديا لاغتيال عقيد منشق نصب نفسه زعيماً على قبيلة محلية.

Godfather –  فرانسيس فورد كوبولا 1972

أفضل الأفلام في التاريخ

يعرض قصة مافيا إيطالية من عائلة كورليوني في نيويورك، في الفترة ما بين عامي 1945-1955. وتتمحور القصة حول تحول مايكل كورليوني (آل باتشينو) إبن الدون فيتو كورليوني من شخص عادي إلى زعيم مافيا عديم الرحمة.

Vertigo – ألفريد هيتشكوك، 1958

أفضل الأفلام في التاريخ

تدور أحداث القصة حول مفتش متقاعد من مباحث سان فرانسيسكو، يعاني من رهاب المناطق المرتفعة، يطلب منه صديقه التحقق من محاولات زوجته للانتحار لاعتقادها بتملك روح ميتة منها، ومساعدتها على التخلص من هذا الهاجس.

Mirror – اندريه تاركوفسكي 1974

أفضل الأفلام في التاريخ

بطلة هذا الفيلم تخشى فقدان الحب والتفاهم مع الأحباء، وتشعر بأن الحياة تأخذهم منها يوماً بعد يوم. للمحافظة على تماسك الأسرة تقوم باللجوء إلى ذكريات الطفولة ذات الانطباعات القوية.

قد يهمك ايضا: صور: خلف كواليس أشهر الأفلام العالمية

لصوص الدراجة – فيتوريو دي سيكا، 1948

أفضل الأفلام في التاريخ

لصوص الدراجة هو فيلم إيطالي أخرجه فيتوريو دي سيكا. تدور أحداثه حول رجل فقير يبحث في شوارع روما عن سارق دراجته، التي يحتاجها للقيام بعمله.

Taxi Driver – مارتن سكورسيزي 1976

أفضل الأفلام في التاريخ

هو فيلم دراما من إخراج مارتن سكورسيزي وبطولة روبيرت دي نيرو. تدور قصة الفيلم حول ترافيس بيكل (روبيرت دي نيرو) سائق التاكسي وجندي سابق في البحرية خلال حرب فيتنام، يريد تنقية مدينته من الفساد الذي انتشر فيها، ويقوم بثورة غاضبة لا تُبقي أحد من هؤلاء الذين هم السبب في هذا الفساد.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*