أشياء لا تفعلها في اليابان - بانوراما العالم
الرئيسية / غرائب وعجائب / أشياء لا تفعلها في اليابان

أشياء لا تفعلها في اليابان

أشياء لا تفعلها في اليابان

اليابان من الدول الآسيوية الجميلة التي يقصدها السياح من كل مكان للاستمتاع بجمالها وبدقة القوانين التي تنظمها. واليابان كغيرها من الدول هناك عادات وتقاليد تحكمها وقواعد يجب الالتزام بها، فإن زرتها في أحد المرات فهناك أمور عليك أن تكون حذرًا منها وتبتعد عنها لتحظى بإقامة سعيدة.

البخشيش

اليابان

ربما تم الحديث عن هذه النقطة كثيرًا، ففي اليابان من المهين وغير المقبول أن تدفع البخشيش في المطاعم والمقاهي وسيارات الأجرة أو أي مكان. فإن كنت في مطعم فعليك أن تذهب إلى قسم المحاسبة لتدفع فاتورتك دون زيادة.

تنظيف الأنف أمام العامة

اليابان

تنظيف الأنف أمام العامة قد يعني بأنك تريد أن تلحق الأذى والإهانة بأحد الأشخاص، كما أن إحداث صوت عالٍ أثناء تناول شعيرية النودلز أمر غير مقبول.

قواعد القطارات

قطارات

ربما من الطبيعي تناول الطعام والشراب في القطارات، وأن تجد الفتيات اللاتي يتخذن من القطار مكانًا لوضع مساحيق التجميل قبل الذهاب إلى العمل صباحًا. في قطارات الشينكانسن اليابانية فائقة السرعة تكون المقاعد والمناضد مرتبة كما في الطائرات، ومن غير اللائق تناول الأطعمة التي قد تزعج الركاب المجاورين.

مساعدة الآخرين في أعمالهم

ياباني

فليس من الضروري في اليابان أن تساعد الآخرين في أعمالهم، فمثلًا لا يُستحب أن تساعد ساعي البريد في توصيل الرسائل، أو أن تساعد عامل النظافة على كنس الشوارع، فيُنظر إليك على أنك تحاول أن تأخذ من الشخص مكانه الصحيح.

ترك الطعام

طعام

فالطعام مجهز لتتناوله، وعدم تناول كامل هذا الطعام يعد تصرفًا عديم الاحترام لكامل سلسلة الإنتاج، من زراعة الخضروات إلى تحضير الطبق وتقديمه على الطاولة.

رمي القمامة بدون فرزها

قمامة

في اليابان يتم الاعتماد على تدوير المخلفات في الصناعة، والتي لها صناديق مخصصة مقسّمة إلى نفايات زجاجية أو ورقية وغيرها. وهناك أيام مخصصة في الأسبوع لجمع النفايات المنزلية، كما أن هناك يومًا محددًا في الشهر لجمع النفايات الزجاجية.

ارتداء ربطة عنق سوداء

ربطات عنق

من غير المقبول ارتداء ربطة عنق سوداء خلال حفلات الزفاف، حيث يمكن ارتداؤها في الجنازات، فهي غير مناسبة لمناسبات مثل الزفاف.

عدم خلع الأحذية

أحذية

يجب خلع الأحذية على الباب إن كنت في زيارة لمنزل أحد الأشخاص، كما أن هناك أحذية خاصة بالاستحمام وأخرى لاستخدام المرحاض. ويجب خلع الحذاء قبل الدخول إلى المعابد الدينية والمشي حافي القدمين فيها.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*