أخطر الكوارث الصناعية التي حصلت في الولايات المتحدة - بانوراما العالم
الرئيسية / تاريخ / أخطر الكوارث الصناعية التي حصلت في الولايات المتحدة

أخطر الكوارث الصناعية التي حصلت في الولايات المتحدة

أخطر الكوارث الصناعية التي حصلت في الولايات المتحدة

تعج نشرات الأخبار المسائية بأخبار الكوارث والمآسي التي تقع في شتى أنحاء العالم، اليوم سنذكر أخطر الكوارث الصناعية التي وقعت في الولايات المتحدة خلال المائة سنة الأخيرة.

انهيار الجسر الفضي

انهيار الجسر الفضي

اقيم الجسر الفضي فوق نهر أوهايو في سنة 1928، وتم طلاؤه باللون الفضي ومن هنا جاء اسمه، انهار الجسر في أحد أوقات الازدحام مما تسبب في مقتل 46 شخص.

 كارثة منجم سنتراليا

منجم سنتراليا

منجم سنتراليا هو منجم للفحم يقع في منطقة سنتراليا في ولاية إلينوي، وقع انفجار في المنجم وامتدت ألسنة اللهب في أغلب أنحاء المنجم، وهو الأمر الذي تسبب في مقتل 111 شخص.

ضبخان دونورا

ضبخان دونورا

حدث انفجار ضخم في أحد مصانع مدينة دونورا في ولاية بنسلفانيا في سنة 1948، تسبب هذا الانفجار في تشكل ضبخان فوق مدينة دونورا، أدى هذا الضبخان إلى إصابة 7 آلاف شخص بأمراض لها علاقة بالجهاز التنفسي، ناهيك عن مقتل 20 شخص.

فيضان بافالو كريك

فيضان بافالو كريك

حدث هذا الفيضان في سنة 1972 عندما انهار سد في المنطقة كان يحجز نصف مليون متر مكعب من المياه العادمة، تسبب الفيضان في مقتل 125 شخص، وفي إصابة 1121 شخص، وفي تشريد 4 آلاف شخص.

كارثة جزيرة ويلو

كارثة جزيرة ويلو

حدثت الكارثة عندما انهار برج التبريد في محطة الطاقة الموجودة في الجزيرة، تسبب انهيار البرج في انهيار سقالات البناء، مما أدى إلى مقتل 51 عامل بناء.

انهيار مبنى لامبيانس بلازا

انهيار مبنى لامبيانس بلازا

كان مبنى لامبيانس مبنى سكني يتألف من 16 طابق، وكان تحت الإنشاء عندما انهار متسبباً في مصرع 28 عامل بناء.

انفجار مصفاة السكر إمبريال

أخطر الكوارث الصناعية

انفجرت المصفاة الواقعة في ولاية فيرجينيا في أوائل سنة 2008، الانفجار الذي وقع كان انفجاراً غبارياً، وتسبب في مقتل 14 شخص، وفي إصابة 42 آخرين.

انفجار مصفاة نفط في تكساس

مصفاة نفط

انفجرت مصفاة نفط في مدينة تكساس في ولاية تكساس في سنة 2005، الانفجار قتل 15 عامل، وأصاب 170 عامل بجروح خطيرة، وجدت المحكمة أن الشركة مالكة المصفاة مذنبة وتم تغريم الشركة 87 مليون دولار.

كارثة مدينة تكساس

كارثة مدينة تكساس

في سنة 1947 اندلع حريق في ميناء المدينة، امتد الحريق إلى 2300 طن من نيترات الأمونيوم كانت مخزنة في الميناء، مما تسبب في انفجارها موقعة 581 قتيل.

تلوث منجم الفيرميكوليت

تلوث منجم الفيرميكوليت

الفيرميكوليت هو معدن طبيعي يتمدد عند تعرضه للحرارة وله العديد من الاستخدامات التجارية، تلوث أحد مناجم الفيرميكوليت في ولاية مونتانا بمادة الأسبست المسرطنة، مما أدى إلى موت أكثر من 200 شخص.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*